التجمع الحر التجمع الحر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تاريخ إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين دورة 2015



منذ إعادة تنظيم وتجميع مراكز تكوين المعلمين والمعلمات(CFI) والمراكز التربوية الجهوية(CPR+ENS) في مركز واحد يحدث على مستوى كل جهة تحت اسم " المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين" (CRMEF) على يد الوزير السابق محمد الوفا سنة 2012. وكذا من خلال مقرر وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني حول تنظيم السنة الدراسية الموالية والذي يصدر قبل نهاية العام الدراسي.
فإن تنظيم مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تكون عادة في نهاية يونيو أو بداية يوليوز من كل سنة.وتتم عملية وتوزيع الناجحين في مباراة ولوج حسب مراكز التكوين وضبط خريطة التكوين برسم الموسم الدراسي الموالي في نهاية شهر يوليوز.
تواريخ إجراء مباريات المراكز الجهوية في السنوات السابقة:
1- سنة 2012: التسجيل في المباراة كان في بداية يونيو، وتم إجراء المباراة في نهاية نفس الشهر، والشفوي كان في بداية يوليوز، أما بداية التكوين فكان في شتنبر.
2- سنة 2013: هذه السنة كانت استثنائية حيث أجريت المباراة في شتنبر، والشفوي في نونبر، وبداية التكوين كان في دجنبر (التأخير كان بسبب عدم اعتماد الانتقاء الأولي).
3- سنة 2014: أجريت المباراة في يوليوز (الكتابي+الشفوي+ إعلان عن نتائج المباراة)، أما بدية التكوين فكان في شتنبر.
4- سنة 2015 : تاريخ المعلن من طرف الوزارة هو أن المباراة ستكون في بداية يوليوز. وفي الختام أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا التوضيح حول تاريخ إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التجمع الحر

2016