التجمع الحر التجمع الحر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مدير مركز البيضاء يطلب من الأساتذة المتدربين إخلاء غرفهم خلال العطلة

في قرار اعتبر سابقا من نوعه، طالب مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء الكبرى، الأساتذة المتدربين القاطنين بداخلية المركز، بإخلاء غرفهم خلال عطلة الأسدس الأول من 21 يناير إلى 07 فبراير.

وأعلن المدير، عبر وثيقة موقعة من طرفه، حصلت "العمق المغربي" على نسخة منها، أن هذا القرار "يسري على كل الطلبة الأساتذة وأطر الإدارة التربوية المتدربين، وكذا القاطنين الآخرين الذي هم في عطلة خلال نفس الفترة".

وأوضح مصدر من المركز الجهوي بالبيضاء لـ"العمق المغربي"، أن مدير المركز اتخذ هذا الإجراء نظرا للاعتصامات والاحتجاجات التي يقوم بها الأساتذة المتدربون بالقسم الداخلي، معتبرا إياه "إجراءا غير قانوني، فالإقامة بالداخليات لا تستثني العطل"، وفق تعبيره.

وتابع المصدر، أن الإجراء اتُخذ أيضا لمنح عطلة للموظفين وأطر المركز، مشيرا إلى أن موظفو القسم الداخلي ملزمون بالعمل طيلة أيام تواجد الأساتذة المتدربين.

وأضاف المصدر ذاته، أن المقيمين بالداخلية أدوا رسوم الإقامة لما يعادل السنة دفعة واحدة، لافتا إلى أن هذا الإجراء يعتبر "شاذا واجتهادا خاصا بالمدير الذي لم يستشر مجلس المركز".

وحاولت "العمق المغربي"، استفسار مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء الكبرى حول الموضوع، إلا أنه رفض التعليق.

يُذكر أن الأساتذة المتدربين يخوضون احتجاجات مستمرة منذ ثلاثة أشهر بالمراكز الجهوية للتكوين، مطالبين بإسقاط المرسومين الوزاريين القاضيان بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص قيمة المنحة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التجمع الحر

2016