التجمع الحر التجمع الحر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي يفارق الحياة عن 74 سنة

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي (74 سنة)، توفي اليوم السبت بعد معاناة مع المرض.

وتواجد الملاكم الراحل منذ أول أمس بإحدى مستشفيات فينيكس في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة، في حالة "خطرة للغاية"، وفقا لما ذكرته مصادر "مقربة" من علي كلاي.

وكان المتحدث باسم العائلة، بوب جانل، قد صرح قبل ساعات بأن محمد علي طريح الفراش بالمستشفى إثر معاناته من مشكلات في الجهاز التنفسي، حسبما أوردت قناة (إن بي سي) التلفزيونية وصحيفة (لوس أنجليس تايمز).

وقضى محمد علي كلاي أغلب وقته منذ أعوام بمنزله في منطقة فينيكس، إذ أن أجواءها هي الأنسب لحالته الصحية نظرا لإصابته بمرض باركنسون قبل عقود، بينما كان آخر ظهور علني للملاكم السابق في أبريل الماضي خلال حملة لجمع أموال لصالح منظمات خيرية في أريزونا.

ويعتبر محمد علي كلاي من أشهر الرياضين على مستوى التاريخ، حيث فاز ثلاث مرات ببطولة العالم للوزن الثقيل، ونال لقب "رياضي القرن" عام 1999.

واعتزل كلاي الملاكمة عام 1981، وقد كان عمره 39 عاما، واعتنق الإسلام عام 1965 بعد فوزه على الملاكم سوني ليستون وانتزاع عرش الملاكمة منه، وغير اسمه من كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور إلى محمد علي.

وسبق لمحمد علي زيارة المغرب قبل 18 سنة، وبعد أن التقى الملك الراحل الحسن الثاني الذي قلّده وساما رفيعا، شارك بالحضور في الدروس الحسنية يوم 15 يناير 1998 بالقصر الملكي في الرباط.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التجمع الحر

2016