التجمع الحر التجمع الحر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أكادير: عصابة “الكريساج” في قبضة الأمن

تمكنت الدائرة الأولى للشرطة بأنزا أكادير، ليلة الأحد الماضي، من إيقاف شخصين، من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والإدلاء ببيانات كاذبة من شأنها تقييد حكم قضائي ضد الغير.

وجرى إيقاف المشتبه فيهما، وهما من ذوي السوابق القضائية المتعددة في ميدان السرقة، بعد تفعيل عناصر الأمن لتحريات معمقة بعد توصلها بشكاية من مواطن تعرض للسرقة على مستوى حي أنزا من طرف ثلاثة شبان كانوا يمتطون إلى جانبه سيارة للأجرة تربط مدينة أكادير بقرية أورير، بعدما أرغموا سائق سيارة الأجرة على التوقف بمنطقة خالية، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وأنزلوا الضحية قسرا وجردوه من ممتلكاته بما فيها حذاؤه الرياضي، قبل أن ينصرفوا في حال سبيلهم تاركين إياه في العراء.

وقد حاول أحد الموقوفين تضليل عناصر الشرطة عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة عن هويته، غير أن يقظة هذه العناصر كشفت سريعا نيته الإجرامية.

كما تبين خلال البحث أن الجانيين يجري البحث عنهما في قضايا تتعلق باعتراض سبيل زوار قصبة “أكادير أوفلا” وتجريدهم من ممتلكاتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض، حيث استطاع عدد ممن تقدموا في وقت سابق بشكاياتهم إلى المصالح الأمنية، التعرف عليهم بسهولة.

وتم الاحتفاظ بالموقوفين تحت الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما يجري البحث عن باقي عناصر العصابة بعد التوصل إلى هوياتهم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التجمع الحر

2016