التجمع الحر التجمع الحر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

موريتانيا تبلغ بوريطة: لكويرة مقابل تجاوز الأزمة بين البلدين‎


أفادت مصادر إعلامية أن الوزير المنتدب في الخارجية “ناصر بوريطة ” تلقى حزمة مطالب موريتانية موجهة للمغرب ، لتجاوز الأزمة الراهنة بين البلدين وذلك خلال المحادثات التي أجراها مع وزير الخارجية الموريتاني “إسلكو ولد إزيد بيه “. 

وأورد موقع “صحراء زوووم المغربي، أن هذه المطالب التعجيزية التي تشترطها موريتانيا، والتي تنتظر من خلالها تلقي إجابات رسمية كافية ووافية بشأنها من قبل وزارة الخارجية والتعاون لتجاوز الأزمة السياسية المتفاقمة بين البلدين. 

ومن بين المطالب الموريتانية الاعتراف بسيادتها الإدارية على منطقة لكويرة، وطي النزاع الحدودي بشأنها بصفة نهائية، هذا إلى جانب احترام قرارها السيادي فيما يخص علاقتها بجميع دول الجوار الإقليمي، وكذا علاقتها بجبهة البوليساريو، واحترام حيادها المعلن من نزاع الصحراء، هذا بالإضافة إلى عدم تحميلها أي مسؤولية بخصوص تحركات جبهة البوليساريو بمنطقة الكركرات، و مياه المحيط الأطلسي الذي اصبح مكان صولات وجولات لقيادة جبهة البوليساريو. 

ومن شأن المطالب الموريتانية في هذا السقف العالي، أن لا تسهم في تجاوز الأزمة بين البلدين، بقدر ما ستسهم في تكريس وتعميق الأزمة والخلاف بين المغرب وموريتانيا .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التجمع الحر

2016