التجمع الحر التجمع الحر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طقس الخميس ..ثلوج وبرد قارس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يبقى الطقس باردا جدا بالمرتفعات وبالهضاب العليا مع تكون صقيع أو جليد، ومن المحتمل أيضا تكون كتل ضبابية محلية وسحب منخفضة خلال الليل والصباح بالسواحل الجنوبية.

وستكون السماء قليلة السحب خلال النهار بالمملكة وستصبح تدريجيا غائمة خلال المساء بالشمال والوسط مع زوابع رملية في بعض المناطق من السهول المحيطية الشمالية والوسطى بعد الزوال، فيما ستغمم السماء تدريجيا لتصبح غائمة بعد الزوال بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى مع نزول أمطار وزخات ذات طابع عاصفي ضعيفة إلى محليا معتدلة في المساء ويتوقع أن تهم الواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير خلال الليل.

ويرتقب أيضا تسجيل بعض التساقطات الثلجية خلال الليل بقمم الريف ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الجنوبي إلى الغربي بالسهول المحيطية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية، ومناطق جنوبية غربية والشرق، ومن القطاع الجنوبي إلى متقلبة في باقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 07 و12 درجة بالسواحل واللوكوس و سوس والأقاليم الجنوبية ومابين 02 إلى 7 درجات في باقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و11 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 16 و21 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس وسوس والسهول المحيطية الشمالية والوسطى ومابين 22 و26 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هادئ في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة والصويرة، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التجمع الحر

2016