التجمع الحر التجمع الحر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عمدة طنجة يستقبل سفير الباراغاواي بعلم الأوروغواي

استقبل عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي، أمس الاثنين بمقر الجماعة، سفير دولة الباراغواي بعلم دولة الأوروغواي.

نشرت بوابة المدينة الإلكترونية ” بوابة طنجة”، صورة للقاء بعلم دولة أخرى، وأوردت خطأ خبر استقبال عمدة طنجة لسفير دولة الأوروغواي في زيارة بروتوكولية لجماعة طنجة، مرفوقا برئيسة لجنة التعاون والشراكة ورئيس مصلحة العلاقات الخارجية.

وقد خلفت هذه الواقعة سخرية عارمة بمواقع التواصل الاجتماعي، وسيلا من الانتقادات من لدن خصوم حزب العدالة والتنمية، فقد كتبت سهيلة الريكي العضوة بحزب الأصالة والمعاصرة على حسابها بالفيسبوك ” المسألة فيها خطأ بروتوكولي وسياسي لا غبار عليه، وأعتقد أن سفير الباراغواي كان يشعر بالكثير من الانزعاج بسبب استهتار عمدة طنجة، ليس فقط لوضع علم دولة أخرى على الطاولة، بالرمزية الكبيرة للأعلام الوطنية، ولكن لأنه كان يتابع باندهاش كلام ملقى على عواهنه عن علاقة بدولة أخرى وشراكة مع مدينة في دولة غير دولته وغيرها من الحماقات التي قد يكون تفوه بها عمدة طنجة.. والمتضمن بعضها في التغطية المنشورة في موقع مجلس مدينة طنجة وصفحتها الفيسبوكية.

وأتصور أن سفير الباراغواي قد رفع تقريرا لخارجية بلده سيحكي فيه أغرب لقاء أجراه في مساره الديبلوماسي.

لحسن الحظ أن العلم الكبير لدولة الباراغواي الذي كان في استقبال السفير بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة قد يكون خفف شيئا ما من شعور السفير بالامتعاض، وقد يكون قلل من وقع الأزمة الديبلوماسية.

للتذكير فالعمدة ينتمي لحزب البيجيدي، الذي كان أمينه العام السابق للأسف وزيرا لخارجية المملكة المغربية”.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التجمع الحر

2016